jeudi 8 décembre 2011

اختتام مسابقة بمناسبة الذكرى الـ55 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين ومصر

ختتمت أمس الأربعاء (7 ديسمبر) مسابقة بمناسبة الذكرى الـ55 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين ومصر التي تستضيفها إذاعة الصين الدولية بالتعاون مع سفارة الصين لدى القاهرة وجريدة الوفد المصرية.
وأقيمت مراسم منح جائزة المسابقة في السفارة الصينية بالقاهرة بحضور كل من سونغ آي قوه السفير الصيني، صلاح قوان روي مدير مكتب إذاعة الصين الدولية بمنطقة الشرق الأوسط و حسن أبو سعد مساعد رئيس حزب الوفد، إضافة إلى نحو 100 صحفي وفائز بالجائزة.
وألقى السفير الصيني كلمة في المراسم أشاد فيها بدور إذاعة الصين الدولية في تعزيز الصداقة والتفاهم بين الشعبين الصيني والمصري، معربا عن أمله في تقديم الوسائل الإعلامية الصينية والمصرية مزيدا من المساهمات لتعزيز علاقات الصداقة بين البلدين.
من جانبه استعرض صلاح قوان روي مدير مكتب إذاعة الصين الدولية في الشرق الأوسط، الأنشطة الاحتفالية التي تنظمها الإذاعة لإحياء الذكرى الـ70 لتأسيس الإذاعة، داعيا الأصدقاء المصريين لمواصلة إيلاء الاهتمام لتطور الإذاعة ونمو الصين مؤكداً أن الإذاعة ستبذل جهودها الدؤوبة لإكمال خدماتها في الشرق الأوسط وتعزيز معرفة شعوب المنطقة بالصين.
يذكر أنه يصادف العام الجاري الذكرى الـ55 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين ومصر، ومن أجل تعزيز الصداقة والتفاهم بين شعبي البلدين أقامت إذاعة الصين الدولية مسابقة ابتداءاً من أواخر شهر نوفمبر الماضي، حيث تلقت ردود فعل متحمسة من جانب الجمهور المحلي، ليصل عدد المشاركين في المسابقة إلى نحو 10 آلاف مصري، وفاز ثلاثة منهم بفرصة زيارة الصين لمدة 10 أيام.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire